أعلن أمين عام حلف الناتو مارك روته أن عشر دول من خارج الحلف ستشارك في القمة المرتقبة في أنقرة، واصفًا إياها بـ"التحالف ضد أربع دول".
وفي حديث لقناة "فوكس نيوز" الثلاثاء، قال روته: "هذا تحالف ضد أربع دول أخرى، وهي الصين وكوريا الشمالية وإيران وروسيا التي تعمل معًا"، معربا عن قناعته بأن الدول الـ42 ستتمكن من الخروج بـ"استنتاجات مشتركة" خلال القمة.
ومن المقرر عقد القمة في العاصمة التركية يوليو المقبل، على أن تشمل جدول أعمالها زيادة النفقات العسكرية والإنتاج الدفاعي والاستثمارات في قطاع الدفاع والأمن، إلى جانب مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا.